باختصار

أربع فتيات روسيات بطلات “ابتسم أنت في مصر”

يستعد المخرج المصري خالد مهران للعمل على فيلمه “ابتسم أنت في مصر” عن قصة للكاتبة الروسية الينا سربرياكوفا، التي حولّت الرواية، بمشاركة كاتب السيناريو عماد السباعي، إلى عمل سينمائي

ومن المتوقع أن يبدأ تصوير الفيلم مع بداية شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وعرضه بدور السينما المصرية والروسية بتوقيت واحد.

ويتناول الفيلم قصة حقيقة لأربع فتيات روسيات يسافرن إلى مصر بحثاً عن الأمان عقب تفكك الاتحاد السوفياتي في أوائل التسعينات من القرن الماضي.

وقد استقر المخرج على الممثلين المصريين وهم: عمرو واكد ومحمد نور وأحمد جمال سعيد وأيمن منصور، فيما لم يحسم أمر البطلات الروسيات حتى الآن.

وفي نطاق الترتيبات النهائية للتصوير، التقى مهران بالنائب أحمد إدريس، عضو مجلس الشعب المصري، وعضو لجنة السياحة والطيران البرلمانية، للتنسيق حول تسهيل إظهار الأماكن الأثرية في مدينة الأقصر ضمن مشاهد الفيلم.

“ابتسم أنت في مصر” إنتاج شركة “بيراميدز” للإنتاج الفني لصاحبها محمد الشريف وبمشاركة روسية، ليعود التعاون المصري الروسي في السينما، بعد غياب طويل، منذ أن قدّم المخرج الراحل يوسف شاهين فيلم “الناس والنيل” بالتعاون مع روسيا في العام 1964.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق