حكايات زمان

أفلام الثورة في مترو الأنفاق

تعرض قناة “RT” التلفزيونية مجموعة أفلام بانورامية قصيرة (بتقنية 360)، في مترو أنفاق موسكو، بمناسبة الذكرى المئوية لثورة أكتوبر في روسيا عام 1917.

وتنوي القناة إقامة فعاليتها “الثورة 360” في محطة “بلوشاد ريفوليوتسيي” (ساحة الثورة) في العاصمة الروسية.

تحاكي الأفلام البانورامية التي تم تصويرها في إطار مشروع “1917LIVE#”، أحداث الثورة الروسية التي جرت منذ 100 عام، وشارك في المشروع كل من ألكسندر أداباشيانز وأوليغ غاركوشا وزاخار بريليبين وألكسندر باشيروف وألكسندر سكليار غاريك سوكاتشوف  وسيرغي غارماش.

ويذكر أن مشروع  “1917LIVE#” هو عبارة عن محاكاة عصرية لشخصيات وأحداث الثورة، يتصور فيه أصحاب المشروع شخصيات وأحداث الثورة تعيش بتقنيات العصر الراهن، بما في ذلك مواقع التواصل الاجتماعي، وأجهزة الاتصالات والتكنولوجيا الحديثة.

وأوضح المكتب الصحفي للقناة، أن RT سوف تعرض بتقنية الواقع الافتراضي “VR” مجموعة الأفلام البانورامية “الثورة 360″، يوم الاثنين 6 نوفمبر، في فناء محطة “ساحة الثورة”، بحيث يستطيع أي من ركاب مترو الأنفاق مشاهدتها باستخدام نظارة الواقع الافتراضي.

يذكر أن الأفلام البانورامية تقدم مشاهد من الحياة في عصر الثورة. أما موظفي قناة “RT” فسوف يرتدون أزياء تعود لمطلع القرن الماضي، وسيشاهدون الأفلام مع ركاب مترو أنفاق موسكو.

وصرح مخرج المشروع “الثورة 360″، ألكسندر سكريابين بأن “كل فيلم يمثل محاكاة تفصيلية لحياة ذلك الزمان، حيث حاولنا بقدر الإمكان، توخي الدقة في رسم أجواء عصر ثورة أكتوبر عام 1917 كي نسلط الأضواء على الجوانب الحياتية منها”.

وبحسب المكتب الصحفي للقناة، فإن تصوير الأفلام جرى في مواقع تشبه مواقع عصر الثورة، بما في ذلك محطة السكك الحديد “فيتيبسك”، ومنزل الثائر سيرغي أليلويف في بطرسبورغ وغيرهما. كما صورت الأفلام أجواء ضيعة مهجورة ودار طباعة ونشر وشقة سرية وحتى ميادين معارك الحرب العالمية الأولى.

المصدر: نوفوستي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق