ثقافة

ارشيف “تاس” الروسية في معرض للزوار

اعلنت وكالة “تاس” الروسية للأنباء  عن افتتاح معرض مجاني في متحف “مانيج” وسط العاصمة الروسية موسكو، يتيح لجميع الراغبين مشاهدة صور رسمية من أرشيف الوكالة.

ويعتبر هذا المعرض مشروعا ثقافيا تنويريا لوكالة “تاس” يجسد تاريخ البلاد في القرن العشرين، ويستمر من 1 إلى 24 نوفمبر الجاري.

وفي خطاب موجه لزوار المعرض قال المدير العام لوكالة تاس سيرغي ميخايلوف، إن كافة اللقطات في هذا المعرض تجسد إخلاص الشعب الروسي لوطنه.

إحدى الصور الفوتوغرافية لنيقولاي رحمانوف

إحدى الصور الفوتوغرافية لنيقولاي رحمانوف

إحدى الصور الفوتوغرافية لفاليري خريستوفوروف

سيقدم معرض “اللقطات الهامة” برنامجا واسعا يتضمن أفلاما وثائقية وأفلام كارتون للأطفال إضافة إلى برنامج مستقل مخصص للصغار وأبواتهم علاوة على المعروضات المصورة.

كما أشار ميخايلوف إلى أن وكالة تاس بذلت مجهودا كبيرا ودقيقا في ترقيم ووصف 860 ألف صورة فوتوغرافية مطبوعة على الورق بدعم من بنك في تي بي (بنك التجارة الخارجية).

وتظهر الصور المعروضة زعماء سياسيين في الاتحاد السوفياتي وبلدان أخرى وممثلين وكتاب وشعراء وأطباء وبناة ومعلمين، أي كل من عاش في الاتحاد السوفيتي وصنع تاريخه في القرن العشرين.

كما يقدم المعرض أهم مظاهر الحقبة السوفياتية مثل الألعاب السائدة آنذاك أو أدوات الطهي وغيرها.

يذكر أن بإمكان زوار المعرض الاستمتاع بروائع كبار المصورين في الوكالة: فلاديمير موسايليان، وفاليري خريستوفوروف، ونيكولاي رخمانوف، وإدوارد بيسوف، وغيرهم.

المصدر: تاس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق