دنيا

الإنسان الآلي سيصبح حقيقة واقعة!

توقع أحد أهم مخترعي أجهزة IBM أن البشر سيُحقنون بروبوتات النانو القادرة على إصلاح وتقوية أجسامهم وتعزيز أفكارهم، في غضون 20 عاما.

وقال جون ماكنمارا، الذي يعمل في مركز هورسلي للابتكار التابع لـ IBM، في رسالة إلى لجنة الذكاء الاصطناعي في مجلس House of Lords ببريطانيا، إن الروبوتات الصغيرة ستحقق فوائد طبية هائلة.

وأوضح ماكنمارا في حديثه مع اللجنة التي تدرس الآثار الاقتصادية والأخلاقية والاجتماعية للذكاء الاصطناعي، أننا قد نشهد عملية حقن روبوتات النانو في أجسادنا، حيث يترتب عن هذا الأمر فوائد طبية هامة، مثل القدرة على إصلاح الأضرار التي لحقت بالخلايا والعضلات والعظام.

وتوقع الخبير أنه في غضون عقدين من الزمن، سيكون كل من البشر والآلات عبارة عن كائن واحد، ما يمهد الطريق أمام التقدم الكبير في الوعي البشري.

وبينما أوضحت توقعات ماكنمارا في مجال الخيال العلمي، التطورات الإيجابية التي سيحققها الذكاء الاصطناعي، حذر خبير آخر من ارتفاع تكاليف هذه العملية.

الجدير بالذكر، أن إيلون موسك دعا مرارا وتكرارا إلى تقييد عملية تطوير الذكاء الاصطناعي، وحذر من المنافسة بين الدول في هذا المجال، التي يمكن أن تؤدي إلى الحرب العالمية الثالثة.

المصدر: RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق