غير مصنف

خطوات بسيطة لبطن جميل

الأمر ليس صعباً كما يقولون لكم ولا يحتاج إلى مجهودٍ كبير! قد تكون أنتَ وقد تكوني أنتِ من الذين اتبعوا حمية غذائية مراراً ولم تعجبهم النتيجة أو من الذين عجزوا عن الاستمرار في نظامٍ صحّي مملّ ومنفّر يرتكز على الإقلال من الطعام بصورة دراماتيكية.

ما العمل؟

لكي تحسّن أيها الشاب/ الرجل وتحسّني أيتها الفتاة/ السيدة حال البطن وشكله جدّياً، ولإذابة “الكرش” الذي يزعجكم جميعاً شكله نفسياً قبيل فصل الصيف خصوصاً، ينبغي البدء في تطبيق القواعد الأساسية لنظام وقاية غذائية سليم:

  • شرب من 1.5 إلى ليترين، أو أكثر إذا أمكن، من الماء يومياً (يفضَّل شرب الماء بين الوجبات).

  • شرب كوب كبير إلى كوبين من الماء إذا أمكن قبل الطعام (قبل فطور الصباح، قبل وجبة الغداء، قبل العشاء) للحد من الشهية.

  • الارتكاز على طعام صحّي طازج متنوّع شهيّ مع الميل إلى كمّيات مقبولة من دون مبالغات.

  • ينبغي الأكل ببطء عادةً مع المضغ جيّداً.

  • الإقلاع عن عادة تناول لقمة من هنا وأخرى من هناك عشوائياً بين الوجبات (“اللقمشة” مضرة وتؤدّي إلى السمنة).

  • عدم الأكل كل يوم خارج المنزل في المطاعم، لا سيما الوجبات السريعة الجاهزة لأنها غير صحّية، وارتياد المطعم كحد أقصى مرة إلى مرتين في الأسبوع فقط.
  • أكل الخبز (خبز القمح) بكمّية صغيرة جداً واستبداله بالأرزّ الأسمر الكامل إذا أمكن، وكذلك الأمر بالنسبة للشوكولا وأنواع الصلصات التي يجب أن تكون بكمّيات صغيرة جداً من دون إلغائها كلّياً. الأهم أن لا تحرموا أجسادكم من الأطعمة التي تحبونها بشرط أن تكون الكمّيات مدروسة.

التنشيط الكهربائي مفيد لعضلات البطن

الرياضة العادية المتعارف عليها قد تكون مرهِقة بالنسبة لبعضهم، وهي بلا شك تحتاج إلى المثابرة والصبر والنفَس الطويل. كثيرون لا يطيقون الرياضة والنوادي الرياضية والحركات التكرارية… فما الحل وما البدائل؟

تقنية التحفيز الكهربائي لعضلات البطن مفيدة وتُعَدّ مكّملة بامتياز لتمارين عضلات البطن. هذه التقنية تستحوذ أيضاً على انتباه واهتمام الذين لا يحبون التمارين الرياضية أو الذين لا يملكون الوقت الكافي أو الطاقة لممارستها بانتظام. ما لا بدّ من معرفته في هذا الإطار أنّ الأجهزة الرخيصة قد لا تجدي نفعاً وقد تكون مضرّة أحياناً، لذلك ينبغي التأنّي في اختيار أجهزة وآلات تتميّز بالجودة والفعالية وتكون نتائجها مضمونة.

الرقص مفيد…

بإمكان الذين لا تستهويهم التمارين الرياضية التقليدية أن يمارسوا حركات اليوغا أو الرقص أمام المرآة في المنزل من 10 إلى 30 دقيقة ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع، مع التركيز على منطقتي الخصر والبطن، وسيحصلون بذلك على نتائج مذهلة خلال شهر إذا ترافق ذلك مع نظام غذائي صحّي. في أي حال، لا بد من المشي أيضاً لإذابة “الكرش”، وللمشي فوائد نفسية وصحية لا  تُعدّ ولا تُحصى.

اتّبعوا هذه الخطوات البسيطة السهلة العمليّة واحصلوا على ما يرضيكم قبيل موسم البحر والسباحة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق