ثقافة

روسيا تشارك في “يوروفيجن” من جديد

أكد منظمو مسابقة “يوروفيجن” الموسيقية عودة روسيا للمشاركة في الدورة المقبلة للمسابقة عام 2018، والتي ستقام في لشبونة بالبرتغال.

وجاء في بيان صدر عن اللجنة التنظيمية أن المسابقة التي ستقام تحت شعار “All Aboard!”(الجميع على متن السفينة)، تدعو الجميع إلى “المشاركة في عيد أوروبا والموسيقى”.

وأعلن منظمو المسابقة مشاركة 42 بلدا من بينها: روسيا وأرمينيا وبيلاروس والنمسا وقبرص وفنلندا وإيطاليا وبريطانيا وصربيا وأوكرانيا وفرنسا والدنمارك ورومانيا وسويسرا والبرتغال وبولندا وغيرها.

ونقل المكتب الصحفي للمسابقة عن المنسق التنفيذي لـ “يوروفيجن-2018” يون أولا سانا قوله إن “شعار المسابقة ينطبق على تاريخ لشبونة، ويشير إلى القيم الرئيسية للمسابقة، بما في ذلك تنوع  المشاركين والمواضيع”. وأضاف قائلا إن “المحيط يجمعنا.. أما تنوعه فيمكن أن يلهم كل مشارك نستضيفه في مايو المقبل بلشبونة”.

وجاءت عودة روسيا بعد غيابها عن “يوروفيجن-2017″في كييف، حيث منعت السلطة الأوكرانية المغنية الروسية يوليا سامويلوفا، وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة، من المشاركة في المسابقة لأسباب سياسية.

يذكر أن البرتغال نالت الحق بإقامة “يوروفجن-2018″، بعد فوز مغنيها سلفادور سوبرالا في كييف، في مايو عام 2017، حيث قدم أغنية “الحب لاثنين” باللغة البرتغالية.

المصدر: تاس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق