النشرة الاخباريةسوريا

روسيا: تصفية البغدادي “احتمال كبير”

أعلنت وزارة الخارجية الروسية إنّ ثمة احتمالاً كبيراً في أن يكون زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي قد قتل في غارة جوية روسية في أيار/مايو الماضي.

وقال نائب وزير الخارجية الروسية اليغ سيرومولوتوف، في حديث إلى وكالة “سبوتنيك”، إنّه “بحسب المعلومات الواردة من وزارة الدفاع الروسية، يمكننا القول، باحتمال كبير، أنّ زعيم (داعش) البغدادي قد تمت تصفيته في ضربة نفذها مركز القيادة العسكرية الروسية على مركز قيادة للإرهابيين في الضواحي الجنوبية لمدينة الرقة في نهاية أيار/مايو الماضي”، مشيراً إلى أنّ  “هذه المعلومة يجري التحقق منها حالياً عبر قنوات مختلفة”.

وأضاف المسؤول الروسي “بحسب التجارب السابقة، ولا سيما تجربة المنظمات الإرهابية السرية في شمال القوقاز، استطيع القول إنه، في حال تم التأكد من تلك المعلومة (مقتل البغدادي)، فسيُعدّ ذلك انجازاً كبيراً جديداً للاستخبارات العسكرية الروسية، في حربها ضد الإرهاب العالمي”.

وأضاف “من المهم معرفة أن الهيكلية التنظيمية لهذه الجماعات مبينة على هرمية صلبة للغاية، ما يعني أن القضاء على أيّ من قادتها سيؤدي إلى تفكك تنظيمي هائل في بنيتها، وسيولّد الخوف والذعر في صفوف الإرهابيين”.

وشدد سيرومولوتوف على أن “محاربة داعش يجب أن تستمر، بما يشمل تطبيق مبدأ العقاب الحتمي للإرهابيين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق