صحة وعلوم

صابونة البقدونس وفوائدها لبشرة أجمل

لي الأرجح البقدونس واحد من الخضروات الأقل تقديراً ولكن بمجرد أن تعرف فوائد إستخدامات البقدونس سوف تدفعك لإستخدامه يومياً ومنها تجهيز صابون البقدونس في المنزل بالصور وفوائدها للبشرة، فهي يمكن ان تجعل حياتك أفضل . تعد صابونة القدونس منتج تجميلي قوي بسبب مكوناتها فهي فعالة جداً في إزالة الشوائب المسئولة عن ظهور البقع الداكنة علي الجلد . العنصر الرئيسي في هذه الصابونة يستخدم علي نطاق واسع في منتجات التجميل المختلفة بسبب خصائصه التي تساعدك في الحصول علي بشرة أجمل . من أجل تحقيق أفضل نتائج لإستخدام صابونة البقدونس يمكنك إستخدام مكونات طازجة وطبيعية  100 % . الغرض الرئيسي من صابون البقدونس هو تقليل عيوب البشرة المختلفة والتعامل مع المشاكل الجلدية ويمكنك إستخدامه هذه الصابونة لعلاج البشرة الحساسة، الأمراض الجلدية، حب الشباب . تعمل الصابونة بالتديج لذلك، لن تري نتائج والتغيرات المطلوبة علي الفور ولكن في الوقت المناسب سوف تحصل علي بشرة أكثر صحة ونظافة .

عمل صابونة البقدونس وفوائدها لبشرة أجمل

صابونة البقدونس غينة فيتامين ك، فيتامين ج كما أنها غنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين أ، الحديد، النحاس، الفولات، بالإضافة إلي مزيج من الزيوت المتطايرة التي تجعلك حياتك أسهل  . فقد تم زراعة البقدونس لأكثر من 2000 سنة وتم إستخدامه في أغراض الطهي والان يمكنك إستخدامه في الأغراض الجمالية .

المكونات :

  • 170 جرام صويا مهدرجة .
  • 141 جرام زيت جوز الهند .
  • 141 جرام زيت الزيتون .
  • 170 جرام ماء .
  • 62 1 جرام غسول مناسب للبشرة .
  • 1 معلقة صغيرة بقدونس مجفف .

الخطوات :

 

قم بوضع جميع الزيوت الموجودة لديك في وعاء أمن للإستخدام بداخل المكيروويف . تسخين الزيوت بلطف في المكيروويف حتي تذاب وتصبح سائل  .إضافة الغسول إلي الماء والمحلول والمزج جيداً حتي يصبح الإتساق مناسب كما تري في الصورة .

إضافة البقدونس المجفف إلي المكونات والخلط بينهم ثم العمل علي صب الخليط في قالب وتركه لمدة 24 ساعة قبل تقطيع الصابون ولكي تستخدم الصابون قد تحتاج إلي ترك الصابون وقت أطول والأن يمكنك الإستمتاع بفوائد إستخدام صابون البقدونس .

فوائد صابون البقدونس للبشرة والشعر :

بالرغم  من أن فوائد صابون البقدونس الجمالية ليس معترف بها كثيراً إلا أن هناك مجموعة واسعة من الفوائد للبشرة والشعر ترجع إلي المواد المضادة للأكسدة الموجودة بداخل البقدونس وكميات فيتامين ج الموجودة بداخله والذي يجعلها عنصر جيد في التخلص من الجروح و مقاومة الشيخوخة وحتي منع ظهور حب الشباب .

1. تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة :

يعمل فيتامين ج الموجود في صابون البقدونس علي تقليل ظهور علامات الشيخوخة لأن الجسم بحاجة للحصول علي كميات كافية من فيتامين ج لكي يقوم بتغذية الجلد من الداخل والحد من الخطوط الدقيقة، التجاعيد، الندبات . عندما تستخدم صابون البقدونس بإنتظام يحفز من إنتاج الكولاجين في الجلد وتعزيز إنتاج الخلايا وإصلاحها . وهذا يؤدي إلي نمو أسرع لبشرة جديدة، مما ينتج عنه الحصول علي  بشرة خالية من العيوب وناعمة . والأهم من ذلك، القضاء علي التجاعيد والخطوط الدقيقة .

تحتوي صابونة البقدونس علي كمية عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تحمي البشرة من أثر الجذور الحرة وبالتالي فإن إستخدام صابون البقدونس يحسن مرونة الجلد، مما يؤخر ظهور التجاعيد ويسرع إلتئام الجروح .

2. تسحين الشفاء من الجروح :

تحتوي صابونة البقدونس علي البيتا كاروتين الذي يتحول إلي فيتامين من أجل إصلاح الجلد وبالتالي فإن تطبيق صابون البقدونس يحسن مرونة الجلد  مما يؤخر  ظهور التجاعيد ويسرع من عملية إلتئام الجروح .

3. التخلص من الهالات السوداء وإنتفاخ العين :

تحدث صابونة البقدونس العجائب لمشكلة الهالات السوداء وإنتفاخ العين .  لأنه يحتوي علي فيتامين ج، الكلورفيل،  فيتامين ج والتي تقوم  بتخفيف الجلد تحت العينين وتقليل الإنتفاخات.  يمكنك إستخدام صابون البقدونس لهذه المشكلة فهي علاج طبيعي بسيط وفعال .  بمجرد غسل الوجه بصابون البقدونس وتركه علي البشرة لمدة 10 دقائق يحقق لك النتائج المطلوبة . يفضل تطبيق صابون البقدونس مرتين في اليوم حتي تتمكن من القضاء علي الهالات السوداء .

4. يعمل كمضاد للجراثيم  والفطريات :

تعمل الزيوت المتطايرة في البقدونس واليوجينول خصوصاً  علي توفير أثار مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات وهي عناصر مفيدة لعلاج حب الشباب والبثور وتطهير المسام . عند تجهيز صابونة البقدونس يمكنك تطبيقها مباشرة علي الوجه للإستفادة من خصائصها  .

5.الحصول علي بشرة متوهجة :

التطبيق المنتظم لصابون البقدونس يساعدك بشكل كبير في تحقيق التوازن الزائد في إفراز الزهم في البشرة الدهنية . كما أنه يعمل علي تنظيف المسام ومنع تفشي حب الشباب . تحتوي صابونة البقدونس علي الزنك الذي يسيطر علي إلتهابات الجلد وتعزيز تجديد الجلد كما أنه يقلل من الإحمرار وعيوب البشرة .

6.  تونر للبشرة :

تعمل صابونة البقدونس كتونر طبيعي يحقق التوازن الطبيعي لمستويات الرقم الهيدروجيني للجلد وقتل البكتريا المسببة لحب الشباب وبالتالي التخلص من إلتهابات الجلد .

7. تحسين صحة الجلد بشكل عام :

تحتوي صابونة البقدونس علي الكالسيوم، البوتاسيوم، المنجنيز، النحاس، الزنك للحفاظ علي بشرة صحية .  غسل البشرة بصابونة البقدونس يقوم بتطهير البشرة يومياً والحصول علي بشرة نظيفة .

8. يمنع ظهور حب الشباب :

يمكن لأصحاب البشرة الدهنية إستخدام صابونة البقدونس فهي منظف طبيعي للحبوب .  تطبيق البقدونس علي الوجه لمدة 10 دقائق والغسل بعد 10 دقائق ثم تطبيق كريم مرطب. تحتوي صابونة البقدونس علي خصائص مضادة للجراثيم التي تعالج البثور والحفاظ علي البشرة ناعمة وتقديم العناصر الغذائية .

9.يمكنك إستخدامها كقناع منزلي للبشرة :

تحتوي صابونة البقدونس علي عناصر مغذية وتطبيقها علي الوجه لمدة 5 دقائق بإعتبارها قناع طبيعي للجلد يمكنك من القضاء علي مشاكل البشرة المتنوعة والحصول علي بشرة خالية من العيوب .

10. التخلص من البقع الداكنة :

تعمل صابونة البقدونس علي الحد من ظهور البقع الداكنة ومنع تصبغ الجلد . لأن صابونة البقدونس تحتوي علي  زيت جوز الهند والذي يعمل كمرطب جيد للتخلص من البقع الداكنة بشكل  فعال . عند غسل الوجه بصابونة البقدونس يجب التدليك علي المناطق التي تعاني من ظهور الرؤس السوداء وتركها لمدة 5 دقائق قبل شطف الوجه .

11.تعمل كمنظف فعال :

تطبيق صابونة البقدونس بلطف علي الوجه النظيف والرقبة ويفضل تركها لمدة 10 دقائق . الإنتظام علي إستخدام صابون البقدونس ثلاث مرات في الإسبوع يمكنك من القضاء علي الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة علي الوجه .

12.بلسم للبشرة :

إذا كنت تعاني من تهيج الجلد أو لدغات الحشرات لتهدئة  تهيج الجلد . عند التعامل مع الدمامل يمكنك غسل الوجه بصابون البقدونس وتطبيقها علي المناطق المتضررة لبضع ساعات . كما أنه يساعد في تلاشي النمش والبقع .

فوائد صابون البقدونس للشعر :

كما ذكرنا صابون البقدونس غني بالعناصر المغذية الهامة الأخري التي تعالج عدد  لا حصر له من نقص العناصر الغذائية ويمكن أن ينتج عنها فقدان الشعر .

1.علاج تساقط الشعر :

يمكنك إستخدام صابون البقدونس كمنشط للشعر ولتطهير فروة الرأس والتحكم في تساقط الشعر. كما أنه يحتوي علي أبيجين، فلافونويدات والمواد المضادة للأكسدة التي تسيطر علي تساقط الشعر من خلال تنظيم صحة الشعر .

2. يساعد في الحفاظ علي لون الشعر طبيعي :

تحتوي صابونة البقدونس علي كمية عالية من النحاس، مما يساعد في الحفاظ علي لون الشعر طبيعي . يمكنك غسل الشعر بصابونة البقدونس والإنتظام علي غسل الشعر بها .

3. تعزيز نمو الشعر :

صابونة البقدونس من العناصر المفيدة في تعزيز نمو شعر صحي . تدليك فروة الرأس أثناء غسل الشعر بصابونة البقدونس يحفز من الدورة الدموية لفروة الرأس . تكرار إستخدام صابونة البقدونس مرتين في الإسبوع لمدة شهرين يساعدك في الحصول يساعدك في الحصول علي شعر اطول ومفرود .

 4.علاج قشرة الرأس :

غسل الشعر بصابونة البقدونس يساعدك في التخلص من قشرة الرأس وبذلك الحصول علي شعر أفضل .

 كيفية إختيار البقدونس اللازم لتجهيز الصابونة ؟

البقدونس الطازج متاح في جميع المحلات علي مدار السنة . يفضل إختيار صابونة البقدونس الطازجة المجفف كما أن البقدونس الطازج متفوق في النكهة والرائحة. عند الإختيار يمكنك اللجوء إلي البقدونس الأخضر الداكن، الثابت، النقي، والذي يبدو جديد. كما يفضل اللجوء إلي البقدونس المشع الخالي من المبيدات الضارة والمبيدات الحشرية تجنب شراء البقدونس بأوراق ذابلة أو صفراء أو تعاني من العفن والبقع الداكنة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق