دنيا

كاتب فرنسي للشباب: انفضوا غبار الواقع الافتراضي بالقراءة

يشارك المؤلف الفرنسي فريديريك بيغبيديه، في أمسيات حوارية حول الثقافة العالمية، تجري في إطار فعاليات مهرجان الشباب والطلبة العالمي الـ19.

ونصح الكاتب المشاركين بضرورة الاختلاط المباشر مع الناس في الأمكنة العامة، وعدم تمضية أوقات طويلة في الدراسة، فالاختلاط  المباشر مع الناس، أفضل من “دراسة التسويق وأسس الإدارة”.

الكاتب الفرنسي فريديريك بيغبيديه

وأضاف بيغبيديه أن مخاطبة الناس بشكل مباشر، واكتساب مهارات عملية كثيرة بالتشارك معهم، مثل الرقص وتبادل الآراء، وارتداء ملابس أنيقة، سيؤدي لإيجاد نمط خاص لكل شخص منا في هذه الحياة.

ثم نصح فريديريك بيغبيديه الشباب بعدم المبالغة في استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، والتوجه للمطالعة والقراءة في مجالات الأدب المختلفة، مؤكدا أن الأدب الروسي، أعظم أدب في العالم، ونصح الجميع بقراءة رواية “يفغيني أونيغين” في عمر الـ20 سنة، لأن هذه الرواية تصف العواطف العميقة لأبطالها وانفعالاتهم القوية بسبب مشاعر الحب فيها.

كما أشار الكاتب الفرنسي، إلى ضرورة قراءة مؤلفات فيودور دوستويفسكي، الذي غطى أدبه الحياة الاجتماعية بجميع نواحيها بما فيها القمار والفساد والرذيلة والسجن والحرب والإجرام والثورة والإرهاب وغيرها.

في النهاية أكد الكاتب الفرنسي مرة أخرى، على ضرورة التواصل الاجتماعي المباشر والمطالعة وزيارة الأماكن الجديدة.

تجري فعاليات مهرجان الشباب والطلاب العالمي في حديقة الأولمبياد في مدينة سوتشي، من 14 إلى 22 أكتوبر، بمشاركة أكثر من 25 ألف شخص من 188 بلدا، يمثلون مختلف المنظمات والجمعيات من مختلف أنحاء العالم.

المصدر: تاس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق