رياضة

كانافارو يستقيل من تدريب تيانجين وسط انباء عن امكانية توليه غوانغجو

اعلن نادي تيانجين الصيني بان مدربه الايطالي فابيو كانافارو اعلن استقالته من منصبه بعد ايام قليلة من قيادته الفريق الى احتلال مركز مؤهل الى دوري ابطال اسيا، وذلك في الوقت التي تحدثت معلومات عن امكانية توليه الاشراف على غوانغجو ايفرغراند بطل الصين سبع مرات.

وسيحل بدلا من كانافارو الذي صعد بالفريق الى الدرجة الاولى الموسم الماضي وقاده الى المركز الثالث هذا العام، البرتغالي الدولي السابق باولو سوزا كما اعلن النادي الصيني، معربا عن امله ان “يقود السيد سوزا تيانجين الى افاق جديدة في الموسم الجديد ويجلب السعادة لانصار كرة القدم”.

واصدر النادي الصيني بيانا كشف فيه بان رحيل كانافارو جاء بعد “محادثات ودية” مع النادي الذي اشاد بالمدرب والنجاحات التي حققها معه.

ولم يعط تيانجين او كانافارو اي مؤشرات عن المشاريع المستقبلية للايطالي، لكن اسم قائد منتخب ايطاليا الفائز بكأس العالم في المانيا عام 2006، ارتبط بتدريب غوانغجو ايفرغراند.

وكان كانافارو تولى لفترة وجيزة تدريب غوانغجو موسم 2014-2015، وبات المركز شاغرا الان بعد ان اكد المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري رحيله عن النادي بعدما ضمن الفريق احراز لقبه المحلي السابع، وقال في هذا الصدد لمجموعة من الصحافيين “يؤلمني ان اترك غوانغجو، هذه المجموعة، لكن هذه هي الحياة”.

واضاف “امل الا اكون قد خيبت ظن احد. لا ادري ما اذا كنت سأعود الى الصين كمدرب. سأبدأ بالتفكير في مستقبلي اعتبارا من اليوم. لم اقرر شيئا حتى الان”.

وللمفارقة، خسر غوانغجو الذي حسم اللقب متقدما بفارق 6 نقاط عن شانغهاي سيبغ بقيادة البرتغالي اندري فياش بواش، امام تيانجين في المباراة الاخيرة في ختام الموسم السبت (1-2).

واحتل تيانجين بفضل هذه النتيجة المركز الثالث، مستغلا خسارة هيبي تشاينا فورتشن، وسيشارك الموسم المقبل في دوري ابطال اسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق