ثقافة

مخرج فيلم “ماتيلدا” الروسي يدعو الأسرة الملكية البريطانية لمشاهدته

وجّه المخرج الروسي المعروف أليكسي أوتشيتيل دعوة إلى الأسرة الملكية البريطانية لمشاهدة فيلمه “ماتيلدا”، في إطار مهرجان أسبوع الأفلام الروسية الذي سيقام في نوفمبر المقبل، في بريطانيا.
وقال المخرج الروسي: “لم أتلق بعد ردا على دعوتي. ويبدو لي أن الأسرة الملكية قد تهتم بتلك القصة، علما أن هناك علاقات وثيقة كانت تربط بينها وبين ابن عم الملك البريطاني نيقولاي رومانوف. كما تمنيت أن اطلع على رأيهم في فيلمي”.
يذكر أن فيلم “ماتيلدا” من إخراج المخرج الروسي أليكسي أوتشيتيل سيعرض لأول مرة خارج روسيا في المهرجان المذكور. أما العرض الأول للفيلم، فيوم 26 أكتوبر المقبل، في موسكو.
ويروي الفيلم قصة العلاقات بين ولي العهد الروسي الشاب نيقولاي من جهة وراقصة الباليه البولندية ماتيلدا كشيسينسكايا من جهة أخرى. وكان الفيلم قد أثار موجة من الأصداء في روسيا حتى قبل عرضه، وبصورة خاصة من جانب النائب في مجلس الدوما (البرلمان الروسي) ناتاليا بوكلونسكايا، التي أعلنت أن الفيلم يسيء إلى الصورة البريئة للقيصر نيقولاي الثاني الذي قامت الكنيسة الأرثوذكسية الروسية بتقديسه.
وسبق لشبكتي السينما الكبيرتين في روسيا “فورمولا كينو” و”سينما بارك” أن أبلغتا الحكومة رفضهما عرض الفيلم لتهديدات قد وجهت إليهما.

المصدر: إنترفاكس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق