غير مصنف

نصرالله يستبعد حرباً اسرائيلية على لبنان

استبعد الأمين العام لـ”حزب الله” السيد نصرالله قيام اسرائيل بشن حرب على لبنان، لأن “الكلفة ستكون باهظة”.
وقال نصرالله، في خطاب ألقاه لمناسبة “يوم القدس العالمي”، إن “ما يجري في منطقتنا منذ سنوات يشكل مفصلاً تاريخياً صعباً ومؤلماً وفيه الكثير من التحديات والتضحيات والصمود والانجازات”.
وأضاف أن “الحراك الشعبي الذي حصل في أكثر من بلد عربي كان وطنياً وصادقاً ولكن بسبب الولايات المتحدة وأدواتها في المنطقة حصلت محاولة لاستيعابه”.
وأشار نصرالله إلى أن “أحد أهم الأهداف للأحداث والحروب التي تجري في منطقتنا هو تهئية كل المناخات السياسية والرسمية والشعبية والوجدانية لتسوية لمصلحة العدو الاسرائيلي”، لافتاً إلى أنّ “هذا الهدف قديم لكن في كل فترة زمنية له أدواته واساليبه”.
وأشار إلى أن “ما تطالب به اسرائيل اليوم هو علاقات ديبلوماسية واقتصادية كاملة مع الدول العربية وهذا تطور خطير جدا في المنطقة”.
ولفت نصرالله إلى أن “إيران كداعم اساسي لفلسطين ولحركات المقاومة في المنطقة تتعرض لعقوبات اقتصادية وضغوط سياسية ومحاولات للعزل، ونقل الحرب الى داخلها بواسطة الجماعات التكفيرية، بسبب دعمها للقضية الفلسطينية، ولمحور المقاومة في المنطقة العربية”، لكنه شدد على أنها “ستصبح أشد حضوراً وأقوى فعلاً وقد عبرت عن ذلك من خلال القصف النوعي لمواقع داعش في دير الزور، حيث تجاهلت كل الخطوط الحمراء، وأصابت أهدافها بدقة”.
واعتبر نصرالله أن “النظام السعودي أضعف وأجبن من أن يشن حرباً على الجمهورية الاسلامية في إيران”، مشدداً على أن “ايران لن تتسامح مع الارهاب والجماعات الارهابية، بل ستواجه وتنتنصر وتقضي على هذه الجماعات”.
وأضاف نصرالله أن “أهم انجاز تحقق في هذا المحور من فلسطين الى لبنان الى سوريا والعراق واليمن هو الصمود وتحمل المسؤولية وعدم التنازل”.
وأشار نصرالله إلى أن “سوريا هي جزء اساسي في محور المقاومة وداعم اساسي لحركات المقاومة وهي عقبة كبيرة امام اي تسوية عربية اسرائيلية شاملة”، لافتاً إلى أنّ “محاولات عزل سوريا جغرافياً بدأت تسقط مع وصول القوات السورية إلى الحدود العراقية”.
كما أكد نصرالله أن معركة الموصل “مسألة الموصل مسألة”، مشدداً على أن “داعش” في العراق الى “زوال”.
وفي ما يتعلق بالأوضاع في اليمن، قال نصرالله إن “اسرائيل تشارك بالقصف الجوي في اليمن تحت عنوان التحالف العربي ولكن لا يتم الاعلان عن ذلك”، موضحاً أن “سلاح الجو الإسرائيلي كان في السابق يقدّم معلومات والآن أصبح يشارك في ضرب أهداف في اليمن تحت مسمّى التحالف العربي”.
واستبعد نصرالله قيام إسرائيل بشن حرب على لبنان، قائلاً إن “إسرائيل تتجنب الحرب على لبنان وغزة لأنها تعلم جيداً أنها مكلفة بسبب قدرة المقاومة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق